أعمال التصاميم الهندسية التفصيلية, توريد ,أعمال الإنشاءات والتشغيل لمنصة الإنتاج البحرية ه الخاصة بمشروع تطوير التركيبتين أ و ه

أعمال التصاميم الهندسية التفصيلية, توريد ,أعمال الإنشاءات والتشغيل لمنصة الإنتاج البحرية ه الخاصة بمشروع تطوير التركيبتين أ و ه

دعوة للتأهيل المسبق للدخول والمشاركة في العطاء الموصوف أدناه
Invitation For Pre-Qualification- PRQ/JPT/034/24
أعمال التصاميم الهندسية التفصيلية, توريد, أعمال الإنشاءات والتشغيل لمنصة الإنتاج البحرية ه الخاصة بمشروع تطوير التركيبتين أ و ه

تدعو شركة مليته للنفط والغاز بي. في (فرع المشاريع المشتركة) المقاولين”EPCC” ذوي الإختصاص والخبرة الواسعة في مجال المشاريع البحرية في إدارة المشروع، المسوحات، أعمال التصاميم الهندسية التفصيلية, المشتريات، الإنشاءات، التصنيع، الاختبار، اختبار التكامل، التشغيل البري، التحميل، التوصيل البحري، التشغيل وبدء تشغيل منصة الإنتاج البحريةE (EPCC) لمشروع تطوير الهياكل A وE (نقل وتركيب هيكل المنصة والأجزاء العلوية مستثنيان من نطاق عمل هذا المشروع وسيقوم بها مقاول أو مقاولون منفصلون للنقل والتركيب والذي سينقل بموجبه جميع التزاماته فيما بعد إلى مقاول EPCC) الخاصة بمشروع تطوير التركيبتين أ و ه إلى تقديم الطلبات للتأهيل المسبق وفقا لوصف العمل Attachment 2 Scope of Work – PPE Pre qualification 2024 rev.07_FINAL.

فعلي الشركات التي تأنس في نفسها القدرة والكفاءة على تنفيذ الأعمال المطلوبة تقديم الملفات الآتية :
• الملف القانوني .
• الملف المالي .
• ملف الصحة والسلامة والبيئة والجودة .
• الملف الفني يتضمن ) نبذة فنية ، الخبرة ، السيرة الذاتية إلخ…(.
لغرض التقييم والتأهيل المسبق والذي على ضوئه سيتم إختيار الشركات المناسبة والمؤهلة للدخول في المرحلة الثانية والمشاركة في العطاء التالي ضرورة تعبئة نموذج استبيان التقييم (أنظر الملف المرفق من فضلك). Attachment 1_Quesionnaire_FINAL

عطاء رقم: PRQ/JPT/034/24
أعمال التصاميم الهندسية التفصيلية, توريد ,أعمال الإنشاءات والتشغيل لمنصة الإنتاج البحرية ه الخاصة بمشروع تطوير التركيبتين أ و ه

مجال العمل
أعمال التصاميم الهندسية التفصيلية, توريد, أعمال الإنشاءات والتشغيل لمنصة الإنتاج البحرية ه الخاصة بمشروع تطوير التركيبتين أ و ه.كما هو موصوف بصورة كاملة بالملف المرفق – مجال العمل  Attachment 2 Scope of Work – PPE Pre qualification 2024 rev.07_FINAL

الشروط والمتطلبات:
يجب على الشركات المهتمة بالموضوع أعلاه تلبية المتطلبات المنصوص عليها وتقديم كافة المعلومات والوثائق المطلوبة أدناه, مع الأخذ في الاعتبار أن عدم تقديم الوثائق والمعلومات المذكورة قد يؤدي، تلقائيًا إلى إستبعادهم:
1. المستندات والشروط القانونية المطلوبة من الشركات المشاركة تكون حسب الآتي:
أ‌. توجيه كتاباً معنوناً بإسم لجنة التأهيل المسبق (المشاريع المشتركة) تبين فيه الرغبة في المشاركة فى التأهيل المسبق.) متضمنة البريد الإلكتروني ، رقم هاتف ، نقال … إلخ.( لغرض سرعة التواصل عند الحاجة.
ب‌. يجب على الشركات الراغبة في المشاركة سواء المحلية منها او الأجنبية التي لها فروع فعلية بليبيا ضرورة تقديم كافة المستندات والوثائق القانونية المطلوبة (أنظر الفقرة أدناه للحصول على التفاصيل) التي تثبت حالة التسجيل لكيانهم القانوني.
أما الشركات ألاجنبية التي ليس لها فروع داخل ليبيا والراغبة في المشاركة ,تقديم التزام مكتوب بإتمام المصوغات القانونية التي تثبت تسجيلهم وقيدهم لدى وزارة الاقتصاد بليبيا وغيرها من الجهات ذات العلاقة في حالة دعوتهم للاشتراك في المناقصة عن طريق لجنة العطاءات بالمشاريع المشتركة في حالة اجتيازهم التأهيل المسبق خلال فترة تحددها لجنة العطاءات لاحقا, علاوة على ذلك، يجب عليهم تقديم إقرار رسمي إلى لجنة العطاءات خلال مرحلة العطاء.
ت‌. تأكيد واقرار على صحة المعلومات المقدمة من الشركات المشاركة وذلك بتعبئة و توقيع النموذج المرفق (نموذج -أ) المرفق في ملف الاستبيان.

• الشركلت المحلية:
أ‌) نسخة أصلية سارية المفعول من السجل التجاري والقيد بغرفة التجارة والصناعة.
ب‌) نسخة أصلية من رخصة مزاولة النشاط التجاري أو الصناعي.
ت‌) نسخة أصلية من شهادة السداد الضريبي.
ث‌) عقد تأسيس الشركة.
ج‌) تطابق كامل لنوع النشاط المقيد بوثائق الشركة المشاركة في التأهيل المسبق مع طبيعة الخدمة أو المشروع المراد تنفيذه (مجال العمل).

• الشركات المشتركة والاتفاقيات ( التضامن):

أ‌) الشركات المشتركة
تقديم الوثائق التي تفيد بتأسيس شركة مشتركة حسب التشريعات النافدة في ليبيا سواء كانت بين كيانين او اكثر ( محلي و أجنبي ) أو كيانيين محليين بالإضافة إلى المستندات و المتطلبات القانونية الأخرى والتي تم ذكرها بالفقرة الخاصة بالشركات المحلية.

ب‌) الإتفاقية (التضامن) وتتضمن الشروط التالية :

o يكون الاتفاق مصدق عليه من جهات الاختصاص )محرر عقود(.
o أن تتضمن الإتفاقية إلتزام المتضامنين مجتمعين أو منفردين بتنفيذ كافة الأعمال والخدمات المطلوبة.
o أن توضح الإتفاقية الممثل القانوني لأطراف التضامن.
o لا يجوز لأحد المتضامينين التقدم بعرض منفرد أو التضامن مع متنافس أخر للمشاركة في العطاء.
o يجب على الشركات المشتركة أو المتضامنة تقديم إبداء إهتمامهم إلى جانب جميع الملومات والوثائق المطلوبة للتقييم من قبل الشركة إستجابة للدعوة الحالية للتأهيل المسبق .
o سيتم دعوة الشركات المشتركة أو المتضامنة المؤهلة مسبقا إلى عملية التأهيل المسبق الحالية (أي سيتلقون دعوة لتقديم العطاءات) وسيسمح لهم بالمشاركة في عملية العطاء اللاحقة. كما يجب عليهم تقديم تعهد مكتوب بذلك خلال فترة التأهيل المسبق.
• الشركات الأجنبية
ينطبق عليها كل الشروط و المتطلبات الخاصة بالشركات المحلية المذكورة أعلاه , إضافةً لذلك تقديم إذن من وزارة الإقتصاد بفتح فرع للشركة الأجنبية داخل ليبيا على أن يكون ساري النفاذ.

2. المتطلبات الفنية التي يجب تضمينها في الملف الفني:

أ‌) تقديم جميع المعلومات والوثائق المطلوبة المنصوص عليها في ملف الاستبيان والموضح في مجال العمل.
ب) تعبئة استبيان ورشة التصنيع – Attachment 3 – Fabrication Yard Questionnaire rev.0 (يجب على المتقدمين تعبئة الاستبيان وتوقيعه بشكل صحيح).

3. الصحة والسلامة وحماية البيئة والجودة:
يجب على الشركة المشاركة في العطاء تقديم الآتي:
أ‌) على الشركات تقديم ما يثبت تقيدها لكل التشريعات البيئية العالمية فى تنفيذ العمل.
ب‌) دليل السلامة المعتمد الخاص بالشركة مرفق مع سياسة الشركة المعتمدة فى مجال الصحة والسلامة وحماية البيئة والجودة.
ت‌) شهائد أنظمة الصحة والسلامة وحماية البيئة والجودة ISO-9001, ISO- 14001 & OSHAS-18001.
ث‌) قائمة بإجراءات السلامة وحماية البيئة والجودة المتبعة لدى الشركة المشاركة.

4. المتطلبات المالية يجب تضمينها في الملف المالي:
تقديم المستندات الدالة على المركز المالي للشركة (للسنوات الثلاثة الأخيرة) معتمدة من قبل مراجع مالي خارجي.

شركة مليته للنفط والغاز فرع ليبيا لها الحق في إستبعاد أي ملف غير مستوفي للشروط المذكورة أعلاه.
ملاحظات
يجب إرسال أو تقديم الملفات المطلوبة عبر البريد الإلكتروني وتوجيهها إلى:

عطاء رقم: 24 PRQ/JPT/034/

موجه إلى ” لجنة التأهيل المسبق” فرع المشاريع المشتركة” وذلك إلى العنوان التالي:
شركة مليته للنفط والغاز بي.في. فرع المشاريع المشتركة
شارع الظهرة الكبيرة المبنى رقم 2 الدور الخامس-طرابلس – ليبيا
Tel.no. +218213335135-52

مع العلم أن أخر موعد للتقديم هو يوم:

04/10/2024

البريد الإلكتروني:

JPT.PRQ@MellitahOG.LY

ملاحظات هامة
1. دعوة التأهيل المسبق هذه لا تعد دعوة للمشاركة في العطاء المذكور ولا تلزم الشركة بأي حال من الأحوال أن تصدر هذا العطاء أو أن تقوم بدعوة أو تضمين أي من المشتركين في التأهيل المسبق في القائمة النهائية للشركات التي سيتم دعوتها للمشاركة في العطاء المذكور.
2. الدعوة للمشاركة في العطاء وإصدار كراسات المناقصة سيكون فقط للشركات المؤهلة والتي سيتم إختيارها وفقا للتأهيل المسبق.
3. أن يكون مقدم العرض مسئولاً مسؤولية تامة عن جميع النفقات المتعلقة بإعداد عرضه، ولا تتحمل الشركة أية مسؤولية عن هذه النفقات.
4. سيكون تعامل الشركة فقط مع الأشخاص المخولين رسمياً من قبل الشركات المتقدمة للمشاركة في التأهيل المسبق
5. للشركة الحق في تمديد فترة تقديم العروض لفترة زمنية أخرى إذا إستوجب الأمر ذلك, على أن يتم الإعلان عن المدة الإضافية تلقائياً بالموقع الإلكتروني للشركة و موقع المؤسسة الوطنية للنفط بعد أو قبل الإنتهاء من الإعلان عن العطاء.
6. لن يتم قبول مستندات أي شركة مشاركة في العطاء إلا بالنسخة الإلكترونية (إما عن طريق قرص مضغوط أو عبر البريد الإلكتروني).
Mellitah Oil & Gas B. V. Libyan Branch (JPT Division)
Al Dahra Al Kabira Street Building no.2 Floor 5 – Tripoli – Libya
Tel.no. +218213335135-52

سبتمبر 5, 2024