جهود جبارة تحقق المستحيل فى إعادة البئر A4NC125 للإنتاج فى حقل أبوالطفل

 تمت عملية صيانة البئر A4NC125 بإزالة الشمع وتنظيف الطبقات المنتجة باستخدام الانبوب الحلزونى ومن ثم تثقيب 11 قدم جديدة باستخدام السلك الكهربائى للرفع من قدرته الإنتاجية. جهود جبارة تدعوا للفخر والثناء لرجال شركة مليته للنفط والغاز، من مهندسين واخصائيي ادارات الحفر وصيانة الآبار وهندسة المكامن وعلوم الارض، فى إعادة البئر للتدفق الطبيعى بقدرة إنتاجية 3365 برميل زيت يوميا ونسبة ماء (صفر ) وضغط رأس البئر 2320 psi ، علما بأن ضغط رأس البئر قبل العملية كان (صفر) وبمعدل إنتاج 460 برميلا وبنسبة مياه تصل إلى 60 % . هذا البئر من ضمن خطط إدارة المكامن وعلوم الارض وبالتنسيق مع إدارة الحفر والصيانة الآبار لإعادته للإنتاج حيث سبق هذه العمليه العديد من العمليات الناجحة بحقول الشركة البرية والبحرية بفضل الله. إن طريقة التعامل واليقظة المستمرة فى تنفيذ الأعمال هو نتاج ماوصلت إليه شركة مليته من الاحترافية المهنية التى تضاهى كبار الشركات العالمية فى ظروف عمل آمنة وفق أعلى معايير السلامة. أخيرا الشكر موصول إلى كل من ساهم في هذا الانجاز وخاصة إدارة هندسة المكامن وعلوم الارض وإدارة الحفر وصيانة الآبار بفرع النفط وإدارة حقل أبوالطفل لدعمها الدائم والإدارة العامة للعمليات فرع النفط التى تحث دائما وتثنى على هذه الإنجازات ولا ننسي لجنة إدارة المشغل التى دوما ما تحث وتشد من أزر كل المهندسيين والفنيين فى كل المواقع والحقول .

إجتماع مع إدارة المصرف الليبي الخارجي

عقد السيد محمد بن شتوان رئيس لجنة إدارة المشغل اجتماعا مع إدارة المصرف الليبي الخارجي LFB وذلك لبحث سبل التعاون بين الطرفين وإمكانية الاستفادة من الخدمات التي يقدمها المصرف لصالح الشركة.

توضيح بخصوص إجتماع لجنة إدارة المشغل مع مصرف الوحدة

في إطار سعي إدارة المشغل لتوفير كل سبل الراحة للمستخدم الكريم بالشركة، عقدت الإدارة خلال الأيام الماضية اجتماع مع مصرف الوحدة وذلك للنظر في إمكانية فتح حساب لدى المصرف لتسهيل دفع مرتبات المستخدمين الذين حساباتهم بهذا المصرف عوضا عن استخدام الحوالات المصرفية والتي في الغالب تستغرق وقتاً وجهداً اطول حتى تصل المرتبات لحساب مستخدمين الشركة بسرعة أكبر وكذلك للإطلاع على إمكانيات المصرف في مجال الصيرفة الإلكترونية.

فريق مجمع مليته الصناعي ينجح في إخماد حريق خارج المجمع

قام فريق الإطفاء صحبة رجال الأمن الصناعي والفريق الطبي لمجمع مليته الصناعي الإربعاء الموافق 27 يناير 2021 بالتوجه الى الطريق المؤدية الى مدينة صبراتة حوالى 8 كيلو متر من مجمع مليته الصناعي الذي وقع فيه حادث حريق سيارة مدنية مما دعي الفريق التعامل مع الحريق وإخماده بحرفية وإتقان .


زيارة السيد مديرعام الشركة الوطنية للإنشاءات النفطية لشركة مليته

جرى اليوم الإثنين الموافق 25-1-2021، لقاء بين السيد محمد بن شتوان رئيس لجنة إدارة المشغل لشركة مليته للنفط والغاز ،وبين السيد خير الله صالح مدير عام الشركة الوطنية للانشاءات النفطية، فى مكتب الشركة بذات العماد،

حيث تم إستعراض أعمال الشركتين والتباحث فى آلية التعاون المشترك وفق ما توصي به المؤسسة الوطنية للنفط بالتعاون بين الشركات الوطنية و تبادل الخبرات وآليات العمل المشترك .

محاضرة توعوية في شركة مليته

أقيمت صباح اليوم الاحد الموافق 17 / 1 / 2021 بقاعة الإجتماعات بمبنى الظهرة ، محاضرة توعوية :حول سرطان عنق الرحم ،وبدعوة من عيادة الشركة ( القسم الطبي ) ألقاها محاضرون من الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان باشراف 4 طبيبات من الاتحاد الليبي لمكافحة السرطان، إستهدفت عدد من موظفات الشركة ، حيث إجريت نهاية المحاضرة حلقة نقاش موسعة حول موضوع المحاضرة .

زيارة رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط

قام السيد رئيس مجــلس إدارة المــؤسسة الوطنية للنفط يوم الاربعاء الــموافق 13 يناير 2021م، بزيارة لمقر شركــة مليته للنفط والغاز ، والتقى خلالها بالسيد محمد بن شتوان رئيس لجنة إدارة المشغل والسيد محمد جابر عضو لجنة الإدارة.حيث تمت مناقشة جـملة من المواضيع التي تخـص عمليات الشركة وطرق تــدليل المعوقات التي تواجهــها الشركة في تنفيذ أعمالها. وفي الخـــتام ثمن السيد رئيس مجــلس إدارة المؤسســة الوطنـــية للنفط مجــهودات جميع مستخدمي شركة مليته للنفط والغاز في جميع مواقعها البرية والبحرية.

الإجتماع التحضيري لإجتماع الجمعية العمومية لسنة 2020م

عقد اليوم الاثنين الموافق 06-12-2020م، الاجتماع التحضيري لاجتماع الجمعية العمومية لسنة 2020م، بحضور السيد رئيس لجنة إدارة المشغل وأعضاء لجنة الادارة.حيث تم عرض ومناقشة نشاط الإدارة العامة لصحة والسلامة وحماية البيئة والجودة للفرعين لسنة 2020م وكذلك عرض خطط الإدارة لسنة 2021م.ثم تم عرض نشاطات الإدارة العامة لعلوم الارض وهندسة المكامن فرع الغاز التي تم إنجازها خلال سنة 2020م، خطط وميزانيات المطلوبة لسنة 2021م، ومنها مشاريع تطوير التركيبين البحريين (أ )و (ه)، .

وعرض الخطط والدراسات التي ستساهم في تعزيز الامدادات المطلوبة من الغاز الطبيعي والمنتجات النفطية لتغطية الطلب المتزايد عليه.ثم عرضت الإدارة العامة للعمليات فرع الغاز نشطاتها لسنة 2020م وما تم إنجازه من أعمال في جميع المواقع البرية والبحرية ومجمع مليته الصناعي، كما تم عرض خطط الإدارة العامة للعمليات لسنة 2021م، من أعمال الصيانات التي ستجري في كل المواقع، كذلك عرض خطط أعمال الحفر وصيانة الآبار.كما عرضت الإدارة العامة للمشاريع فرع الغاز نشاطات المشاريع البحرية والبرية وما تم انجازه خلال سنة 2020م، وخطط الإدارة لسنة 2021م.وفي الختام تم عرض فريق المشاريع المشتركة ونسب الانجاز لكل مشروع بالإضافة إلى الخطط المبرمجة والميزانيات المطلوبة لسنة 2021.